السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف حالكم و رحمة الله و بركاته إنشاء الله تكونوا بتمام الصحة و العافية موضوعنا اليوم عن استوديو الأنميشن يوفوتيبل الإسم بالعربية يوفوتيبل الإسم بالإنجليزية Ufotable الإختصاس استوديو أنميشن تاريخ التأسيس أكتوبر 2000 المدير التنفيذي هيكارو كوندو استوديوهات الأنمي الجديدة إما أن تكون فروع استوديوهات قديمة إستقلت بدورها أو إستوديوهات جديدة كليا و هذا هو الحال مع يوفوتيبل فبعد إنهاء إلتزاماتهم مع استوديوهاتهم قرر بعض الأعضاء إنشاء واحد خاص بهم حوالي سنة 1999 من أجل حلمه في إنشاء شركة سيرغب أن يكون جزءا منها بعد 25 سنة أحضر هيكارو كوندو مكتبين في غرفة لا تتعدى 7 متر مربع في شمال منطقة إيكيبوكورو في طوكيو حيث كان يقطن و بما أن الإستوديو جديد كليا فإن بداياته كانت متواضعة جدا بل كانت بعيدة عن الأنمي أعمالهم الأولى كانت مقدمة أنترو متحركة لبرنامج تلفزيوني موسيقي يتبع ذلك بمجموعة من الإسهامات في البرامج التلفزيونية لا علاقة لها بالأنمي إضافة إلى live-action skits في بداياته تولى الاستوديو أعمال ترويجية لألعاب الفيديو كGundam SEED و Sonic X حتى هنا لم يكن العامل الرئيسي على هذه العروض الترويية فقط طرف جانبي مساعد من جانب السي جي أول أنمي ستنتجه يوفوتيبل هو Weiß Kreuz Glühen بالعربية توهج الصليب الأبيض بعد سنة يبنتجون الأنمي الكوميدي Dokkoida و بصراحة لم يكن العملين ناجحين لكن العملين الذيت شيشتهران بها هما سلسلة kara no kyoukai و fate التسمية تعود لأثاث نعم أثاث من المذهل أن يسمي المرء شركته على إسم أثاث أعجبه إسم الأثاث كان UFO TABLE و هو عبارة عن طاولة منخفضة على شكل صحن فضائي بتصميم غريب على الأقل أنا أجده غريب ما زال هيكارو كوندو يحضرها معه في المؤتمرات أولا علينا أن نعرف أن الإستوديوهات غالبا توظف أنميتر يعملون بنظام العمل الحر أو حتى يستعينون باستدوديوهات أخرى لإكمال أعمالهم هذه القاعدة لا تعمل على يوفوتيبل فلا يستعين غالبا بأحد في أعماله و عماله يعملون لحسابه فقط على الأقل في لوقت الحالي في بداياته العمال الذين إستعان بهم خارج جدرانه إستهوتهم بيئة العمل خاصته و هذا ما ساعد الإستوديو على جلب الكثير من المتميزين و بغض النظر عن النقطة الأولى فالسر يكمن في الفﻻيق الرقمي هذا الفريق يتولى السي جي التأثيرات رسوم ثلاثية الأبعاد لديهم ختى طابق خاص بهم مهمتهم إنتاج فيديوهات رقمية عالية الجودة دمج الرسوم ثنائية الأبهاد مع الرسوم ثلاثية الأبعاد ضف لذلك السي جي حتى أن الخلفيات أصبحت تترك لهم مما فتح المجال لباقي الفريق للإبداع أكثر أيضا تصميم الأستوديو يجعل العمال يحتكون ببعضهم البعض حتى و لو لم يكونوا من نفس المجال فلا تبعد فرق العمل عن بعضها البعض إلا بضغة أمتار و هذا ما يجعل التعاون بين الفرق سهلا جدا فمثلا فريق الرسم ثنائي الأبعاد يرسم الشخصيات في مشهد قتالي المشهد بسيط بألوان بسيطة يرسله بعد ذلك للفريق الرقمي الذي يضيف الألوان الخلفيات المؤثرات و كل ما يخص الإنفجارات الغبار المطر ,,, إلخ حتى أن هناك حالات أين تعكس الأمور مثلا الفريق الرقمي ينشئ مشهد دميات رقمية تتقاتل هذا المشهد سيحاكيه فريق الرسم ثنائي الأبعاد و سيرسمه من جديد على العموم يأتي بعد عمل هذين الفريقين فريق ثالث يتكفل خصوصا بالألوان و الظلال و حتى تلوين التأثيرات فهناك الكثير من الأشياء المختلفة من ثنائية و ثلاثية الأبعاد و هذا ما يلزمه فريقا خاصا للتعامل معها و هو الفريق الثالث الذي يدعى فريق الإنهاء |