The Best
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

The Bestدخول
●● إعلانـات ●●
إعلانك هنا إعلانك هنا إعلانك هنا
إعـلانـات المنتـدى

إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
آخر المشاركات
أفضل الاعضاء هذا الشهر
291 المساهمات
224 المساهمات
144 المساهمات
78 المساهمات
77 المساهمات
76 المساهمات
56 المساهمات
46 المساهمات
24 المساهمات
20 المساهمات
آخر المشاركات

موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

4 مشترك



×
النص



لون شفاف

الألوان الافتراضية
×
الخلفية



لون شفاف

الألوان الافتراضية
×
النص



لون شفاف

الألوان الافتراضية
×
الخلفية



لون شفاف

الألوان الافتراضية

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيـم

.
.

كما هو موضح في العنوان ^^

شاركونـا ما تجمعونـه من أمثال و حكم و مقولات المشاهير ~

موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 866468155

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
كلما كان الإنسان موحدا مخلصا لله؛ كان أكثر اطمئنانا وسعادة، وكلما كان بعيدا عن الله كان أكثر حيرة وضلالا، اقرأ إن شئت : { قُلْ أَنَدْعُو مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُنَا وَلاَ يَضُرُّنَا وَنُرَدُّ عَلَى أَعْقَابِنَا بَعْدَ إِذْ هَدَانَا اللّهُ كَالَّذِي اسْتَهْوَتْهُ الشَّيَاطِينُ فِي الأَرْضِ حَيْرَانَ } [الأنعام:71]

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
من عيوب النفس أن تسترسل مع الخواطر السيئة التي تمر بذهنها، فتترسخ فيها. ودواء ذلك أن يرد تلك الخواطر في الابتداء، ويدفعها بالذكر الدائم، ويتذكر أن الله مطلع على سريرته، وأن يعيش مع قول الله : { وَرَبُّكَ يَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ } [القصص:69] { وَإِنْ تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى } [طه:7]

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
{ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ } [البقرة:216] في هذه الآية عدة حكم وأسرار ومصالح للعبد، فإن العبد إذا علم أن المكروه قد يأتي بالمحبوب، والمحبوب قد يأتي بالمكروه لم يأمن أن توافيه المضرة من جانب المسرة، ولم ييأس أن تأتيه المسرة من جانب المضرة؛ لعدم علمه بالعواقب فإن الله يعلم منها ما لا يعلمه العبد.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
قوله تعالى : { وكان الكافر على ربه ظهيرا } [الفرقان:55] هذا من ألطف خطاب القرآن وأشرف معانيه، فالمؤمن دائما مع الله على نفسه وهواه وشيطانه وعدو ربه، وهذا معنى كونه من حزب الله وجنده وأوليائه، والكافر مع شيطانه ونفسه وهواه على ربه، وعبارات السلف على هذا تدور.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
قد يتعجب بعضهم ويتساءل: لماذا لا ينتقم الله لأوليائه الذين يعذبون ويقتلون بأيدي أعدائه في هذه الدنيا؟ والجواب: أن الله تعالى لم يجعل الدنيا دار جزاء لأوليائه، فقد يدركون انتقام الله لهم، وقد لا يدركه إلا من يأتي بعدهم، والنصر الحقيقي هو انتصار المبادئ، ولو فنيت الأبدان، ومن تدبر قصة تحريق أصحاب الأخدود - الموحدين - تبين له الجواب جليا.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
كثير من الناس حينما يستعيذ بالله من الشيطان، يستعيذ وفي نفسه نوع رهبة من الشيطان، وهذه الحال لا تليق أبدا بصاحب القرآن، الذي يستشعر أنه يستعيذ - أي يلوذ ويعتصم ويلتجئ - برب العالمين، وأن هذا الشيطان في قبضة الله، كيف لا وهو يقرأ قول ربه { إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً } [النساء:76]

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
قال جعفر بن محمد رحمه الله : من نقله الله عزوجل من ذل المعاصي إلى عز الطاعة أغناه بلا مال، وآنسه بلا أنيس وأعزه بلا عشيرة.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
سمع أعرابي رجلا يقع في الناس، فقال:قد استدللت على عيوبك بكثرة ذكرك لعيوب الناس، لأن الطالب لها يطلبها بقدرما فيه منها.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
قال ابن مسعود : لا تعادوا نعم الله عزوجل. قيل: ومن يعادي نعم الله ؟ قال:الذين يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 4 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
سمع أعرابي رجلا يقول: إن الله تعالى يتولى محاسبة عباده بنفسه , فقال الأعرابي:إن الكريم إذا تولى شيئا أحسن فيه.
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]
 Konu BBCode BBCode
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
remove_circleمواضيع مماثلة