The Best
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

The Bestدخول
●● إعلانـات ●●
إعلانك هنا إعلانك هنا إعلانك هنا
إعـلانـات المنتـدى

إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
آخر المشاركات
أفضل الاعضاء هذا الشهر
361 المساهمات
268 المساهمات
193 المساهمات
109 المساهمات
89 المساهمات
78 المساهمات
65 المساهمات
51 المساهمات
31 المساهمات
24 المساهمات
آخر المشاركات

موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

4 مشترك



×
النص



لون شفاف

الألوان الافتراضية
×
الخلفية



لون شفاف

الألوان الافتراضية
×
النص



لون شفاف

الألوان الافتراضية
×
الخلفية



لون شفاف

الألوان الافتراضية

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيـم

.
.

كما هو موضح في العنوان ^^

شاركونـا ما تجمعونـه من أمثال و حكم و مقولات المشاهير ~

موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 866468155

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
قال حبيب بن أبي ثابت رحمه الله : "من حسن خلق الرجل أن يحدث صاحبه وهو يبتسم."

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
عن سفيان الثوري رحمه الله قال: لا يأمر بالمعروف، ولا ينهى عن المنكر إلا من كان فيه خصال ثلاث: " رفيق بما يأمر، رفيق بما ينهى، عدل بما يأمر، عدل بما ينهى، عالم بما يأمر، عالم بما ينهى "

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
قال الأوزاعي رحمه الله : أفضل الدعاء الإلحاح على الله عز وجل والتضرع إليه.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
قال ابن كثير رحمه الله تعالى : "والخشوع هو السكون والطمأنينة والتؤدة والوقار والتواضع والحامل عليه الخوف من الله ومراقبته."

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
قال بعض السلف إن لله أقواما أنعم عليهم فعرفوه، وشرح صدورهم فأطاعوه، وتوكلوا عليه فسلموا الخلق والأمر له. فصارت قلوبهم معادن لصفاء اليقين وبيوتا للحكمة.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
في قوله تعالى: { تَبْصِرَةً وَذِكْرَى لِكُلِّ عَبْدٍ مُّنِيبٍ } [ق:8] قيد الله التبصرة والذكرى للعبد المنيب –وهو الراجع إلى مولاه-؛ لأنه هو المنتفع بالذكرى، وفي قوله تعالى بعدها: { رِزْقًا لِّلْعِبَادِ } [ق:11] أطلق الوصف بغير تقييد؛ لأن الرزق حاصل لكل أحد، غير أن المنيب يأكل ذاكرا شاكرا للإنعام، وغيره يأكل كما تأكل الأنعام!.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
{ وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ } [النمل:20] فيه دليل على تفقد الإمام أحوال رعيته، والمحافظة عليهم، فانظر إلى الهدهد مع صغره: كيف لم يخف حاله على سليمان، فكيف بما هو أعظم؟ ويرحم الله عمر فإنه كان على سيرته، قال : لو أن سخلة على شاطئ الفرات أخذها الذئب ليسألن عنها عمر.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
{ فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ } [الذاريات:50] هكذا يطمئن المؤمن، لأنه يعرف إلى أين يفر حين تصيبه مصيبة، أو يداهمه هم، فأما في عالم الأشقياء فهم يهربون إلى المخدرات، فلا يجدون إلا الوبال، وإلى الشهوات المحرمة، فلا ينالون إلا الأوبئة التي حرمتهم الشهوات! فأين يذهبون؟! هم والله لا يدرون!

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
تأمل قول الله تعالى : { لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ } [الحجر:48]، وقارن بينه وبين قول الله تعالى : { لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ } [البلد:4] تجد أن مما رغب الله تعالى به في الدار الآخرة، أن بيّن أن الحياة الدنيا مليئة بالتعب، وبيّن مقابل ذلك أن الجنة لا تعب فيها.

descriptionموسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2] - صفحة 3 Emptyرد: موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]

more_horiz
التفت حولك ! هل ترى نملة أو حشرة صغيرة تحمل رزقها على ظهرها؟ بل ربما دفعته بمقدمة رأسها لعجزها عن حمله! أي هم حملته هذه الدويبة الصغيرة لرزقها؟ وهل كان معها خرائط تهتدي بها؟ كلا .. إنها هداية الله الذي قدر فهدى، والذي قال: { وكأين من دابة لا تحمل رزقها الله يرزقها وإياكم } [العنكبوت:60] فكيف يقلق عبد - في شأن رزقه - وهذا كلام ربه؟
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
موسوعـــة الحكم و الأقوال المأثـورة ~ [2]
 Konu BBCode BBCode
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
remove_circleمواضيع مماثلة