السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وأنتم بخير وأهلاً بكم في جوله جديده من جولات حرب الجروبات المشتعله هذا العام بعديد المواضيع التي تذهل الأعين وترتقي لمستوي المثاليه وإني سأعذر SAKO إذا في اختيارها للأفضل فكل الفرق تقدم من المواضيع مايليق باسم الفريق والمنتدي ويناضلون بشكل مشرف بالرغم من الانشغالات العديده المصاحبه للعيد فكل عام ونحن مجتمعين معاً في ذا بيست وكل عام ونحن نتقاتل هنا حول الفوز بلقب افضل فريق في العام وفي غمار المعركه قررت أنا و اسلام أن نتشارك في بعض المواضيع الثنائيه والتي نتمني أن تري النور بإذن الله عز وجل لذا فأتمني أن تستمتعوا بتصفح موضوعنا هذا وأتمني حقا أن يعجبكم ...... لربما بمجرد قرائتك للعنوان تذكرت زمن سبيس تون وباور وعام الطفولة فبالتأكيد تذكرة الدراج الملتهب وأبطال الديجيتال وشعلة ريكا والقناص وأدغال الديجيتال وداي الشجاع وبوكيمون وبي بلايد ومثل هذه الأعمال الرائعه والتي تستحق فرصة اخري والتي تتوقع أن تتمكن من المنافسة بشكل واسع إذا اتيحت لها نفس الامكانات الحاليه __ أتفق معك بشكل كبير فهناك مثلا أنمي سيف النار إذا تم اعادة انتاج احداث الانمي مع بعض التقنيات عوضاً عن إظهار الدماء باللون الأبيض بالتأكيد سيكون الانمي مختلف وكذلك الحال بالنسبة لشعلة ريكا وغيره من الانميات حتي اينوياشا ....... حسنا هنا سوف نتكلم عن بعض الانميات التي نتمني رؤيتها مرة اخري بشكل احدث . ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; قبل الخوض المباشر في ايجابيات وسلبيات اعادة انتاج الأنمي فلابد من الذكر والتعريف بمعني هذه العمليه من الاساس _ بالرغم من أعتقادي أن وضوح الاسم ولكن _ إعادة انتاج الأنمي تعني وبسهولة إعادة الانتاج لأنميات قديمه لعدة اسباب غالباً رغبة الاستوديو في الدخول لأركات جديده من الأنمي أو تأخر المانجا كما حدث مع انمي هانتر فالسبب في اعادة انتاجه هي أن الاستديو _ ماد هاوس _ أراد العمل علي مشروع للأنمي والدخول في أركات جديده ولكن فوجئ بالتأخر الشديد للمانجا فقاموا بإعادة انتاج بغية افساح المجال للكاتب حتي يسبق وقد يكون بسبب وجود تحريفات عن المانغا في النسخه القديمه اما فيما يخص ايجابيات اعادة انتاج بعض الأعمال فهي بالنسبة للأستديو بتشكل ربح مالي ضخم وخاصة إذا كان النجاح مضمون باختيار أحد الأعمال التي تمتلك قاعدة جماهيريه يابانيه ضخمه و هذا أحد السلبيات إذ أن المقياس في نجاح الأنمي لا يقدر بإعجاباتنا نحن العرب بل بآراء وأزواق اليابانيين وهو مايشكل مشكلة ولعلك ستدهش إذا تصفحت مثلا تصويتاً يابانياً حول انميات معينه فالمقياس مختلف عنا نحن العرب تماماً وهذا سبب انحطاط المستوي في كثير من الأنميات والاتجاه لبعض الأعمال الطفوليه من الايجابيات لنا أيضا كمشاهدين هي بالتأكيد فرصة لمشاهدة احدي اعمال الطفولة الرائعه ولكن مع انتاج وصور أفضل وتقنيات احدث من السلبيات امر النجاح فربما يتم اختيار انمي مشهور واعادة انتاجه وبالرغم من هذا يُعرض عنه الجماهير وتقل نسبة المشاهدات ومن الانميات التي حدث معها ذلك انمي دراغون بول كاي والذي عرضه استديو TOEI ولكن أعرض عنه الجماهير مما تسبب في ايقاف عرضه لفترة وتغيير الانمي في محاولة لإعادة المشاهدات إذ تم استبداله بأنمي توريكو والذي بدوره افسد الأمر أكثر مما دفع الاستديو للعودة مره اخري لدراجون بول كاي حتي نهايته ثم البدأ في انتاج جديد حمل اسم سوبر والذي اعتقد اعتلي قائمه انمي دراجون بول واحتوي أفضل الأحداث من الانميات التي لاقت فشلاً زريعاً بالرغم من شهرتها الواسعه .. انمي كابتن تسوباسا _ كابتن ماجد _ فحتي نحن بعشقنا لهذا الأنمي والذي نتشارك معه كثير من الذكريات اعرضنا عنه بعد بعض الحلقات من هنا تتضح السلبيه بالنسبة للاستديو وهي صعوبة اختيار العمل الذي يتم اعادة انتاجه فليس شرطاً شهرة الأنمي كما حدث في دراجون بول كابتن تسوباسا فالمعيار هنا زوقي بشكل كبير من السلبيات أيضاً عدم الالتفات للمواضيع الجديده والمانجات الجديده التي أخذت تقتحم الساحه بقوة ك ملحمة فينلاند و د: ستون وانمي رجال الاطفاء والعالمي بقوة قاتل الشياطين ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; بالرغم من عديد الانجزات التي حققتها اعادة انتاج الأنمي والتي خلقت انميات تنافس علي القمة فمن بين انميات القمة لدينا انمي فول ميتال الكيميست ونسخة برازرهود والتي تحتل قمة ترتيب الأنمي وهناك هانتر x هانتر والذي يحتل الترتيب الثاني أو الثلاث تقريباً وكلاهما اعادة انتاج لانميات اخري إلا أن إعادة انتاج الأنمي لازال أمامها معوقات كبيرة جدا تعترض الطريق وسوف نذكر بعض منها 1 - حقوق الملكيه للمؤلف الأصلي فقد تكون هي المشكله الأساسيه إذ أن حقوق الإنتاج لاتمنح للاستوديو للأبد بل يتم تحديدها بفتره معينه وغالبا انتهت معظمها بحلول الألفينات لذا عندما يفكر الأستديو في الأمر فعليه استئزان المؤلف الأصلي . 2 - وفي بعض الأحيان، تكون حقوق الموسيقى هي السبب، حيث أنه يلزمهم إعادة التفاوض بشأنها لأنها تكون غير محددة بزمنٍ معين. وسيكلفهم ذلك كثيرًا إن كانت الموسيقى من فنان معروف أو مشهور. 3 - لا أحد يعرف لمن يعود العمل . فعدم معرفة المالك مشكلة كبيره جداً إذ أن العديد من الأعمال الأصلية تم إنتاجها منذ عقود و لم تتم من خلال لجان الإنتاج كما نعرفها اليوم . فخلال الفترة الممتدة بين الثمانينات و التسعينات كانت صناعة الأنمي تتم في أغلب الأحيان بواسطة شركة واحدة أو اثنتين في المقام الأول، و كثير من تلك الشركات قد توقفت عن العمل. بعضها فعل ذلك بطريقة منظمة و مضبوطة حيث قامت شركات أخرى بشراء حقوق ملكيتها و حفظها لديها، أو تمت وراثة حقوق الشركة الموقوفة من قبل الشركاء المتبقين. و لكن في أوقات أخرى ليس واضحًا من يمتلك حقوق العرض بعد إيقاف الشركة. بالنسبة لأي خدمة نشر أو بث في اليابان أو خارجها يتعين على هذه الخدمة تعقب المالك لأي عرض كان و شراء الحقوق إن كانت تريد الحصول عليه. و لكن أحيانًا لا تستطيع خدمة النشر أن تعرف حتى من الذي يجب أن تسأله!! إذا تم توقيف جميع الشركات المعنية عن العمل فهذا يعني أن جميع المشرفين عليها قد سُرِّحوا عن العمل (أو ماتوا). فمن يمكنه إذا تشريع إصدار العرض؟؟ لا يمكن لأية شركة إصدار أي عرض بدون إثبات إمتلاكها لحقوقه كاملة (ماذا لو رفع أحدهم دعوى قضائية؟). و هكذا فإن العمل يظل مجمدا إلى أجل غير مسمى. 4 - الصراع بين المنتجين فربما يحدث انفصال كما ذكرنا في الشركات المنتجه للأنمي وهنا يحدث خلاف بين رواد الشركه والمنتجين فيها ويتجمد العمل و نجد كأقرب مثال أنمي Macros و الصراع القانوني طويل الأمد الذي شبّ بين شركتي Totsunoto Pro و استديو Nue حول ملكية هذا الأنمي. لكن هذه القضية بالذات لم تمنع إصدار الأنمي بشكل متميز في اليابان و هذا الأمر كان جيدا للغاية. 5 - الخوف من اعجاب الجمهور بالأنمي فالأزواق اختلفت كثيراً عن الماضي المعهود ولعل ابرز اختلاف نلاحظه عندما ننظر قديماً للزوق نجد أن الإعجاب كان بأنمي كديث نوت وأنميات كانت تناقش افكار تثقيفيه مفيده علي عكس الحاضر الملئ بالشوجو عدد الحلقات : 148 - 62 وقت العرض : اكتوبر 1999 ل 31 مارس 2001 - شهر اكتوبر عام 2011 ل سبتمبر 2014 التقييم : 9.12 (الثالث في الترتيب ) - 8.47 ( رقم 119 ) الاستوديوهات : Madhouse - القديم انتاج Nippon Animation التوقيت : 23 دقيقه - 23 دقيقه عدد الحلقات : 64 - 51 وقت العرض : Apr 5, 2009 to Jul 4, 2010 - Oct 4, 2003 to Oct 2, 2004 التقييم : 9.24 ( الأول في الترتيب ) - 8.27 ( رقم 279 ) الاستوديوهات : Bones - القديم انتاج Bones التوقيت : 23 دقيقه - 23 دقيقه عدد الحلقات : 39 ( موسمين )- 10 ( اوفا ) وقت العرض : Sep 11, 1992 to Aug 1, 1993 - Jul 3, 2015 to Dec 25, 2015 then Apr 1, 2016 to Jun 24, 2016 التقييم : 7.65 ( للجزء الأول ) و 8.03 ( للجزء الثاني ) - 7.22 الاستوديوهات : MAPPA, Studio VOLN - القديم انتاج Pastel التوقيت : 23 دقيقه - 30 دقيقه عدد الحلقات : 10 ( اوفا ) - 13 وقت العرض : فبراير 2006 ل ديسمبر 2012 - شهر 10 عام 2001 ل يناير 2002 التقييم : 8.49 - 7.59 الاستوديوهات : Madhouse, Satelight, Graphinica - القديم انتاج Gonzo التوقيت : 50 دقيقه - 23 دقيقه عدد الحلقات : 24 - 26 وقت العرض : Apr 6, 1969 to Sep 28, 1969 - Jan 7, 2019 to Jun 24, 2019 التقييم : 8.30 ( 239 في الترتيب ) - 7.23 ( 2803 في الترتيب ) الاستوديوهات : Tezuka Productions, MAPPA - القديم انتاج Mushi Production التوقيت : 23 دقيقه - 26 دقيقه عدد الحلقات : 158 ( 97 + 61 ) - 291 وقت العرض : Apr 26, 1989 to Jan 31, 1996 - Apr 5, 2009 to Mar 27, 2011 then Apr 6, 2014 to Jun 28, 2015 التقييم : 7.87 ( للجزء الأول ) , 7.86 ( للجزء الثاني ) - 8.29 ( 253 في الترتيب ) الاستوديوهات : Toei Animation التوقيت : 23 دقيقه ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;; اسم الأنمي : Slam Dunk بالتأكيد الجميع يريد رؤية حسان ورفاقه ولكن مع جرافيك ورسم وتحريك أعلي وأتوقع بيعتلي صدارة الأنميات إذا تم إعادة انتاجه وقد حصل علي المركز السادس تقريبا في تصويت ياباني للأنميات التي يريد الجماهير اعادة انتاجها _ لا اذكر جيدا _ اسم الأنمي : Akame Ga Kill السبب : النهاية المحرفة تماما عن المانجا والتي دمرت الأنمي :( وقد يكون تغيير النهايات جيداً كما في فيلم the mist ولكن هنا أفسدت النهاية العمل كما في death note في رأي الكثيرين اسم الأنمي : Thunder Jet القصة مثيرة ومتعوب عليها وتتحدث حول الحرب الأهليه لذا مع بعض التقنيات سيكون الأنمي مختلف تماماً اسم الأنمي : Tokyo Ghoul خاصتا الجزء الأول فقد تم تفويت احداث وحقائق هامه من المانجا مما جعل الأنمي مبهم غير مفهوم إذ تعد المانجا مدهشة علي عكس الأنمي اسم الأنمي : Berserk تم بالفعل اقتباس النسخه القديمه في ثلاث افلام ولكنها اتبعت نفس النهج تقريبا فلم تسر علي نهج المانجا في ترتيب الأحداث إذ تعتبر المانجا هي الأفضل في التاريخ ولكن الأنمي لايعد حتي من الأنميات الجيده + كما أن الرسم في الفيلم 3d وكثرة المشاهد العاريه والتي للأسف تحدث فيها الأمور المهمه كحديث جات مع الفارس الذي يقابله + التعذيب الخاص بهم من قبل صديقهم الأنمي جيد إن كنت محب للنواحي الدماء ولكنه يصنف لما فوق 21 في رأيي الخاص اسم الأنمي : Rekka no Honō لو أعيد انتاج هذا الأنمي سيكون خرافي فالقصة والفكر مدهشة . اسم الأنمي : Taboo Tattoo من أكثر الأعمال التي حزنت عليها فالقصة مدهشة ومحمسة والأحداث رائعه مع قتالات أروع ولكن للأسف الأستوديو حصر أنمي كان من المفترض أن يكون 25 حلقه في 13 حلقه فقط فتخيل أن يهذم البطل ثم يهرب ويحلم ويقابله شخصيته المفضله لتتكلم معه وتقنعه بالقتال فيعود ويقاتل وينتصر بعد عناء ثم يتم ختم الأنمي ببعض الأحداث البسيطه كل هذا حدث في حلقه واحده :( ... حقا لم أشاهد المانغا ولكن حتي لو كان هذا نفس سيق الأحداث في المانغا فالأنمي سيصبح أروع لو تم تمطيطه بشكل جيد كما أنني أنتظر جزء تاني فالقصة أراها غير مكتمله إن لم تشاهده فحاول فالأنمي انتاج 2016 تقريبا لذا فهو حديث ورسمه جيد __________________________________________ هدف موضوعي بالتأكيد ليس الحصر وانما تنبيه ونقاش فأنا بالتأكيد سأنتظر آرائكم حول انميات اخري ننتظر اعادة انتاجها مع السبب ولا تحرمونا من الردود الرائعه في الختام أذكركم بحقوق هذا الموضوع فالحقوق محفوظه لموقع وكان معكم فريق NEW AGE دمتم بود |