السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
...
احتاجت
أودي لأكثر من عام لتحضير النسخة المكشوفة "رودستر" من تحفتها الرياضية
"R8"، فقبل العام تقريباً تحدثنا عن صور مسروقة لهذه النسخة على الطريق
أثناء الاختبارات، وتوالت الصور والأنباء عن التحضير خلال تلك المدة، لتعود
أودي اليوم وتكشف الستار أخيراً عن هذه الرودستر الممتعة استعداداً لمعرض
فرانكفورت الأسبوع القادم.
R8
بنسختها المكشوفة الجديدة لا تقل سحراً وأناقة عن الكوبيه الأصلية، لابل
اتسمت بمزيد من الحداثة بعد أن تحلّت بتعديلات مميزة، تضاف إلى السقف الذي
بات متحرك قابل للطيّ، كتجميل الصادم الأمامي وشبك التهوية وتعديل الأضواء
الأمامية من الداخل وعيون الليد، كذلك تم تكبير فتحات الهواء الجانبية وشد
بعض الخطوط وتغيير مكان توضع فتحة البنزين في منحى رياضي، وانسحبت
التعديلات المفيدة بدورها لتطال بدورها الصادم الخلفي والأضواء الليد عليه
واستبدال فتحات العادم الأربعة باثنتان على شكل بيضوي من الكروم...
ميكانيكياً،
ستتوفر R8 سبايدر بمحرك وحيد بسعة 5.2 لتر (تم توفيره في R8 حديثاً) ومؤلف
من عشر أسطوانات بشكل V، يولد قوة 525 حصاناً وعزم مميز بواقع 53 كغ.م،
ينقل قوته الكبيرة إلى العجلات الأربعة الدافعة حسب نظام Quattro الخاص
بأودي، عبر علبة سرعات بخيار من ست نسب أمامية يدوية أو تيبترونيك معززة
بمبدلات خلف المقود (سيكونشيل).
وليس هناك تأكيد من الشركة حول إمكانية توفير السيارة بمحرك 4.2 لتر V8،
ولكن من المحتمل توفيره مع محرك كهربائي داعم له لتصبح من أوائل السيارات
الرياضية التي تدخل عالم المحركات الهجينة.
وأخيراً
وبعد أن صبرت أودي طويلاً على تطوير النسخة المكشوفة من R8، نرى أنها نجحت
تماماً وخرجت بها بقالب رياضي مميز للغاية يعتبر الأجمل ضمن فئته وبمحرك
قوي لا يقل شأناً وسحراً عنها، وننتظر بدورنا قدوم هذه النسخة المميزة
والتعرف عليها عن كثب، إذ لا بد لها من أن تلهب أحاسيس عشاق السيارات كما
فعلت الكوبيه عندما وطأت أقدامها أول مرة شوارعنا المتواضعة
دمتم بخير
...
احتاجت
أودي لأكثر من عام لتحضير النسخة المكشوفة "رودستر" من تحفتها الرياضية
"R8"، فقبل العام تقريباً تحدثنا عن صور مسروقة لهذه النسخة على الطريق
أثناء الاختبارات، وتوالت الصور والأنباء عن التحضير خلال تلك المدة، لتعود
أودي اليوم وتكشف الستار أخيراً عن هذه الرودستر الممتعة استعداداً لمعرض
فرانكفورت الأسبوع القادم.
R8
بنسختها المكشوفة الجديدة لا تقل سحراً وأناقة عن الكوبيه الأصلية، لابل
اتسمت بمزيد من الحداثة بعد أن تحلّت بتعديلات مميزة، تضاف إلى السقف الذي
بات متحرك قابل للطيّ، كتجميل الصادم الأمامي وشبك التهوية وتعديل الأضواء
الأمامية من الداخل وعيون الليد، كذلك تم تكبير فتحات الهواء الجانبية وشد
بعض الخطوط وتغيير مكان توضع فتحة البنزين في منحى رياضي، وانسحبت
التعديلات المفيدة بدورها لتطال بدورها الصادم الخلفي والأضواء الليد عليه
واستبدال فتحات العادم الأربعة باثنتان على شكل بيضوي من الكروم...
ميكانيكياً،
ستتوفر R8 سبايدر بمحرك وحيد بسعة 5.2 لتر (تم توفيره في R8 حديثاً) ومؤلف
من عشر أسطوانات بشكل V، يولد قوة 525 حصاناً وعزم مميز بواقع 53 كغ.م،
ينقل قوته الكبيرة إلى العجلات الأربعة الدافعة حسب نظام Quattro الخاص
بأودي، عبر علبة سرعات بخيار من ست نسب أمامية يدوية أو تيبترونيك معززة
بمبدلات خلف المقود (سيكونشيل).
وليس هناك تأكيد من الشركة حول إمكانية توفير السيارة بمحرك 4.2 لتر V8،
ولكن من المحتمل توفيره مع محرك كهربائي داعم له لتصبح من أوائل السيارات
الرياضية التي تدخل عالم المحركات الهجينة.
وأخيراً
وبعد أن صبرت أودي طويلاً على تطوير النسخة المكشوفة من R8، نرى أنها نجحت
تماماً وخرجت بها بقالب رياضي مميز للغاية يعتبر الأجمل ضمن فئته وبمحرك
قوي لا يقل شأناً وسحراً عنها، وننتظر بدورنا قدوم هذه النسخة المميزة
والتعرف عليها عن كثب، إذ لا بد لها من أن تلهب أحاسيس عشاق السيارات كما
فعلت الكوبيه عندما وطأت أقدامها أول مرة شوارعنا المتواضعة
دمتم بخير