رغم مرور 45 عاما على ميلادها، مازالت بورشيه 911 تسحر الألباب وتمثّل حلم مختلف الأجيال، وطرازها الأحدث يثبت ذلك.
ومثلما كان متوقعا لم يشهد الشكل الخارجي للسيارة الجديدة تغييرات كبيرة حرية بالملاحظة حيث أنّ من تقاليد الشركة أنّها محافظة جدا بما جعلها تحتفظ بنفس الشكل تقريبا منذ عقد الستينيات من القرن الماضي.
رغم ذلك وكبصمة للطراز الجديد، جاءت الأضواء الخلفية أعرض كما تمّت إضافة تكنولوجيا Led للأضواء الأمامية أيضا من أجل زيادة الإنارة ليلا.
كما أضاف المصممون أضواء المجاوزة للأمام وفسح للهواء أكثر كرما، زيادة على دواليب أكثر حجما بـ19 بوصة.
أما على المستوى الميكانيكي، تتميز السيارة الجديدة بتكنولوجيا الحقن المباشر الموجودة أصلا في طراز كاريرا وكاريرا الرياضية.
ويسمح ذلك بفئتين للطراز الجديد الأول بقوة 345 حصانا والثاني بقوة 385 حصانا.
كما تسمح التكنولوجيا الجديدة بالترشيد في استهلاك الوقود بنسبة 15 بالمائة.
غير أنّ الجديد فعلا في هذا الطراز هو العلبة التي تعمل بروبوت وبدواسة مزدوجة من فئة Pdk.
وهكذا فإنّ السيارة الجديدة تبلغ سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 4.7 ثوان مع سرعة قصوى تبلغ 289 كلم في الساعة، بالنسبة إلى فئة الكاريرا.
أما كاريرا الرياضية فتبلغ سرعة 100 كلن في الساعة في أقلّ من عشرين من الثانية مقارنة بكاريرا أما سرعتها القصوى فتبلغ 302 كلم في الساعة.
أما السعر فيتراوح بين 120 ألفا و150 ألف دولار مع ضرورة إضافة 15 ألفا إذا رغبت في الحصول على فئة الكابريوليه من أي من الطرازين.
ومثلما كان متوقعا لم يشهد الشكل الخارجي للسيارة الجديدة تغييرات كبيرة حرية بالملاحظة حيث أنّ من تقاليد الشركة أنّها محافظة جدا بما جعلها تحتفظ بنفس الشكل تقريبا منذ عقد الستينيات من القرن الماضي.
رغم ذلك وكبصمة للطراز الجديد، جاءت الأضواء الخلفية أعرض كما تمّت إضافة تكنولوجيا Led للأضواء الأمامية أيضا من أجل زيادة الإنارة ليلا.
كما أضاف المصممون أضواء المجاوزة للأمام وفسح للهواء أكثر كرما، زيادة على دواليب أكثر حجما بـ19 بوصة.
أما على المستوى الميكانيكي، تتميز السيارة الجديدة بتكنولوجيا الحقن المباشر الموجودة أصلا في طراز كاريرا وكاريرا الرياضية.
ويسمح ذلك بفئتين للطراز الجديد الأول بقوة 345 حصانا والثاني بقوة 385 حصانا.
كما تسمح التكنولوجيا الجديدة بالترشيد في استهلاك الوقود بنسبة 15 بالمائة.
غير أنّ الجديد فعلا في هذا الطراز هو العلبة التي تعمل بروبوت وبدواسة مزدوجة من فئة Pdk.
وهكذا فإنّ السيارة الجديدة تبلغ سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 4.7 ثوان مع سرعة قصوى تبلغ 289 كلم في الساعة، بالنسبة إلى فئة الكاريرا.
أما كاريرا الرياضية فتبلغ سرعة 100 كلن في الساعة في أقلّ من عشرين من الثانية مقارنة بكاريرا أما سرعتها القصوى فتبلغ 302 كلم في الساعة.
أما السعر فيتراوح بين 120 ألفا و150 ألف دولار مع ضرورة إضافة 15 ألفا إذا رغبت في الحصول على فئة الكابريوليه من أي من الطرازين.