السلام عليكم ورحمة الله
(إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما) (الأحزاب: 56)
اللهم صل وسلم وبارك عليه عدد خلقك ، ورضاء نفسك ، وزنة عرشك ، ومداد كلماتك.
اللهم صل وسلم وبارك عليه كلما ذكرك الذاكرون ، وكلما غفل عن ذكرك الغافلون
اللهم صل وسلم وبارك عليه عدد أوراق الأشجار ، وعدد مياه البحار ، وعدد ما أظلم عليه الليل وما أضاء عليه النهار
اللهم لا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله ، وتأوينا الى جواره الكريم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً .
(إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما) (الأحزاب: 56)
اللهم صل وسلم وبارك عليه عدد خلقك ، ورضاء نفسك ، وزنة عرشك ، ومداد كلماتك.
اللهم صل وسلم وبارك عليه كلما ذكرك الذاكرون ، وكلما غفل عن ذكرك الغافلون
اللهم صل وسلم وبارك عليه عدد أوراق الأشجار ، وعدد مياه البحار ، وعدد ما أظلم عليه الليل وما أضاء عليه النهار
اللهم لا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله ، وتأوينا الى جواره الكريم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً .
الفوائد والثمرات الحاصلة بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
الأولى :
امتثال أمر الله سبحانه وتعالى .
الثانية :
موافقته سبحانه وتعالى في الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم ،وإن اختلفت الصلاتان .
الثالثة :
موافقة ملائكة الله عز وجل في الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
الرابعة :
حصول عشر صلوات من الله على المصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مرة .
الخامسة :
أنه يُرفع له عشر درجات بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
السادسة :
أنه يُكتب له عشر درجات .
السابعة :
أنه يُمحى عنه عشر سيئات .
الثامنة :
أنه يُرجى إجابة دعاء الداعي إذا قالها قبل دعائه ، فالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ترفع الدعاء إلى رب العالمين .
التاسعة :
أنها سبب لشفاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إذا قرنها بسؤال الوسيلة له ، أو أفردها .
العاشرة :
أنها سبب لغفران الذنوب .
الحادية عشرة :
أنها سبب لكفاية الله العبد ما أهمه .
الثانية عشرة :
أنها سبب لقرب العبد من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة .
الثالثة عشرة :
أنها تقوم مقام الصدقة لمن لايجد ما ينفقه .
الرابعة عشرة :
أنها سبب لقضاء الحوائج .
الخامسة عشرة :
أنها سبب لصلاة الله على المصلي وصلاة ملائكته عليه .
السادسة عشرة :
أنها زكاة للمصلي وطهارة له .
السابعة عشرة :
أنها سبب لتبشير العبد بالجنة قبل موته .
الثامنة عشرة :
أنها سبب للنجاة من أهوال يوم القيامة .
التاسعة عشرة :
أنها سبب لرد النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة والسلام على المصلي والمسلِّم عليه .
العشرون :
أنها سبب لتذكر العبد ما نسيه .
الحادية والعشرون :
أنها سبب لطيب المجلس ، وأن لا يكون ذلك المجلس حسرة على العبد يوم القيامة .
الثانية والعشرون :
أنها سبب لنفي الفقر .
الثالثة والعشرون :
أنها تنفي عن العبد اسم البخل إذا صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عند ذِكره .
الرابعة والعشرون :
أنها تُوصل صاحبها إلى طريق الجنة وتُبعد تاركها عن طريق الجنة .
الخامسة والعشرون :
أنها تُنجي من نتن المجلس الذي لا يذكر فيه الله ورسوله ويُحمد ويُثنى عليه فيه ،ويصلى على رسوله صلى الله عليه وسلم .
الأولى :
امتثال أمر الله سبحانه وتعالى .
الثانية :
موافقته سبحانه وتعالى في الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم ،وإن اختلفت الصلاتان .
الثالثة :
موافقة ملائكة الله عز وجل في الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
الرابعة :
حصول عشر صلوات من الله على المصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مرة .
الخامسة :
أنه يُرفع له عشر درجات بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
السادسة :
أنه يُكتب له عشر درجات .
السابعة :
أنه يُمحى عنه عشر سيئات .
الثامنة :
أنه يُرجى إجابة دعاء الداعي إذا قالها قبل دعائه ، فالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ترفع الدعاء إلى رب العالمين .
التاسعة :
أنها سبب لشفاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إذا قرنها بسؤال الوسيلة له ، أو أفردها .
العاشرة :
أنها سبب لغفران الذنوب .
الحادية عشرة :
أنها سبب لكفاية الله العبد ما أهمه .
الثانية عشرة :
أنها سبب لقرب العبد من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة .
الثالثة عشرة :
أنها تقوم مقام الصدقة لمن لايجد ما ينفقه .
الرابعة عشرة :
أنها سبب لقضاء الحوائج .
الخامسة عشرة :
أنها سبب لصلاة الله على المصلي وصلاة ملائكته عليه .
السادسة عشرة :
أنها زكاة للمصلي وطهارة له .
السابعة عشرة :
أنها سبب لتبشير العبد بالجنة قبل موته .
الثامنة عشرة :
أنها سبب للنجاة من أهوال يوم القيامة .
التاسعة عشرة :
أنها سبب لرد النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة والسلام على المصلي والمسلِّم عليه .
العشرون :
أنها سبب لتذكر العبد ما نسيه .
الحادية والعشرون :
أنها سبب لطيب المجلس ، وأن لا يكون ذلك المجلس حسرة على العبد يوم القيامة .
الثانية والعشرون :
أنها سبب لنفي الفقر .
الثالثة والعشرون :
أنها تنفي عن العبد اسم البخل إذا صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عند ذِكره .
الرابعة والعشرون :
أنها تُوصل صاحبها إلى طريق الجنة وتُبعد تاركها عن طريق الجنة .
الخامسة والعشرون :
أنها تُنجي من نتن المجلس الذي لا يذكر فيه الله ورسوله ويُحمد ويُثنى عليه فيه ،ويصلى على رسوله صلى الله عليه وسلم .