القصـــــــــــة
كانت في القديم الغابر وحوش تهدد البشرية بالإنقراض والزوال إلى أن استطاع شخص واحد إيقاف هذه الوحوش بمساعدة سبع أدوات سحرية قوية وهذا الشخص هو…………………………………….. سيد احجية الالفية (الفرعون)
ومع مرورالوقت تعلم السحرة القدمى السيطرة على الوحوش ولكنهم استخدموها لأغراض شريرة و اتقلبت ضد الفرعون وهزموه في احدى مبارزات الظل ولكنه دخل داخل الاحجية وسجن فيها. ومع توالي السنين مات كل السحرة وأقبل عصر التكلونوجيا فاكتشف شخص يدعى بكسوس قطعة من قطع الالفية وسجن بمساعدتها الوحش وجعلها في اوراق لعب تلائم عصرنا هذا فأصبحت لدينا أروع وأقوى ورق اللعب
قطع الألفية تنقسم إلى سبع أدوات سحرية :
أحجية الألفية: ( Millennium Puzzle )
المالك: يوغي يسكن داخلها الفرعون القديم وتعتبر أقوى أدوات الألفية وهي الرابطة بين الأدوات الستة الأخرى
حلقة الألفية: ( Millennium Ring )
المالك: باكورا تبعث الأشخاص إلى مدينة الظل كما أن لها القدرة على حجز أرواح الناس في الدمى
عين الافية: ( Millennium Eye )
المالك: بكسوس تمنح مالكها القدرة على رؤية ما في عقول الآخرين وقراءة الأفكار الحاليّة و لحبس الأشخاص خلال الأشياء الغير حيّة لكنّ كل هذا يكون على حساب العين اليسرى لمالكها
عصا الألفية: ( Millennium Rod )
المالك: مرك وكايبا لديها قدرات كثيرة ومنها قدرتها على قراءة آراء الأشخاص كما تسمح لمالكها أن يتحكّم في الأشخاص
مفتاح الألفية: (( Millennium Key : Ankh )
المالك: شادي هو المفتاح إلى عقول الأشخاص ويستطيع مالكها استكشاف عقل أي شخص ومعرفة أفكاره وتغيرها
ميزان الألفية: (The Millennium Scales )
المالك: شادي تكتشف إذا كان الشخص كاذباً أم صادقا
قلادة الافية: ( Millennium Tauk )
المالك اشيزو تتعرف على المستقبل و الماضي يخطأ فقط عندما يَتَأَثَّر المستقبل المقرّر بأداة ألفيّة أخرى
أهم الشخصيات
يوغي
هو الشخصية الرئيسية في الأنمي وهو يقطن مع جده الذي يعمل في بيع بطاقات المبارزة وهو عالم آثار وفي أحد الأيام قام الجد بإعطاء يوغي لغز مصري قديم من النوع الذي لا يمكن حله يتكون من قطعتان ذهبيتان ,بدأ يوغي يلصقها مع بعضها إلى أن تكون هرم صغير وهو أحجية الألفية فخلد يوغي لنوم وبعدها استيقظ سيد الألفية من هنا تغيرت حياة يوغي للأبد هذا اللغز أعطى يوغي قوة لا تصدق بالإضافة إلى ذلك فقد ظهر اليامي يوغي الذي يظهر فيذهب يوغي لداخل الأحجية والعكس هو الصحيح
سيتوا كايبا
سيتو كايبا مبارز معروف وماهر في استعمال البطاقات يملك بطاقات قوية ونادرة.لما بلغ الخامسة من عمره مات أبويه في حادث سيارة فدخل هو و اخاه الأصغرالميتم وكان سيتوا كايبا حزينا وفي أحد المرات زار رجل الأعمال الكبير كوزبيرو كايبا الميتم وكان هو بطل في لعبة في العالم فتحداه سيتوا في لعبة الشطرنج ان فاز سيتوا يتباناه هو و اخاه وان خسر………………. فاز سيتوا وتبنى كوازابيرو كايبا و أخاه. سيتو ليس فقط المبارز الهادئ بل مالك شركة (( Kaiba company )) المختصة بتطوير أنظمة لعبة المبارزة , يعتمد على شركته بصنع منصات المبارزة والتي استخدمت في بطولة Duelist Kingdom لكن بجهوده ابتكر الـ portable dueling , كان يعتقد أن لعبة مبارزة الوحوش للقوة فقط لكن يوجي يحاول أن يغيره ليجعله يحترم البطاقات , ثري جداً لا يثق بأحد
مارك
كان مارك في مصر و كان عليه حراسة قبر القائد دالك الفرعون لأنه قبل موته أودع سره الكبير احد العائلات وكانت تلك العائلة تحرص على حراسة قبره أملا في عودته جيلا بعد جيل لكن مرك خان عائلته وأخذ عصا الألفية واراد البحث عن الفرعون وهزمه ونيل قوته الكبيرة
اشيزوا
الاسم اشيزوا اللقب اشتار …اشيزوا الأخت الكبرى و الوحيدة لمرك ولما سمعت بان أخوها يحاول خيانة العائلة أخذت قلادة الألفية و أرادت مساعدته و إخراج الشر الذي بداخله. عمرها 20 سنة وزنها 60 كيلو
جوي
أنه من فتيان الشوارع , كما انه عصبي المزاج لكنه في الوقت نفسه طيب القلب ويريد مساعدة أخته التي تعاني من مشاكل في عينيها لذلك اشترك في Kingdom tournamentولكنه خسر في جولته مع يوجي ولم يستطع أن يحصل على الجائزة النقدية التي أخذها يوجي , فأعطى يوجي الجائزة النقدية رمزاً للصداقة ولذلك استطاع أن يساعد أخته وإجراء العملية لها..
ماي
المبعوثة من اجل المبارزة لمهارتها العالية في لعبة المبارزة , ليس لها أصدقاء كما أن لها نظرية غريبة وهي ” انه لا يمكن للمبارزان أن يكونا صديقان ” لأنه بعد انتهاء جولة المبارزة ستنتهي صداقتهما لكن بعد أن التقت بيوغي وجوي رأت الصداقة التي تجمع بينهم فتغيرت هذه النظرية ..
تيــــــا
تيا العقل المدبر للمجموعة و غالباً ما تخرج أصدقائها من المشاكل , كما أنها صديقة يوجي منذ الطفولة , دائماً تشجع يوجي وجوي في وهي مغرمة باليامي يوغي ..
البطاقات المفضلة لبعض الشخصيات :
كارت يوغي المفضل: فارس الضلام
كارت ماي المفضل: فتاة المخالب
كارت سيتوا المفضل: التنين الأبيض ازرق العينين طاقة الهجومية 3000 الدفاعية2500
كارت جوي المفضل: التنين الأسود احمر العيني
قواعد مبارزة الوحوش ( مملكة المبارزين)
لكل من الخصمان 2000 نقطة أساسية ومن تصبح نقاطه الأساسية صفراً يخسر المبارزة. لكل وحش نقاط دفاعية و هجومية . فالهجومية ترمز ب atk و الدفاعية بـ dfnإذا كان الوحش بحالة الدفاع فلن تضعف نقاطك الأساسية وإذا كان بحالة الهجوم فنحسب الفرق و ننقصه من النقاط الأساسية..تلعب الأوراق السحرية و الفخاخ للمساعدة في الفوز بالمبارزة . ستعرف مدى تفاعل كل ورقة لأنها مشروحة في أسفلها.هناك بعض الوحوش لها مزاي خاصة . و في هذه الحالة يمنع الهجوم على النقاط الأساسية مباشرة
محورالأحداث في الجزء الأول والثاني
قام مصمم لعبة بطاقة مبارزة الوحوش Maximillion Pegasus , خطف جد يوجي فهل سيستطيع يوجي إنقاذ جده وهزيمة بكسوس؟؟ وهل سيؤمن ببطاقات جده ؟؟ أيضا هل القوة الغامضة للغز الألفية ستكون كافية ؟؟
2- أما في بداية الجزء الثاني سيبدأ دوري Battle Cityو ستظهر بطاقات الإله المصرية فيسعى يوغي لجمع البطاقات ليصبح ملك المبارزين ويبعد العالم من شر هذه البطاقات . و ستظهر شخصيات مصرية من أهمها مالك الذي يسعى أيضا لجمع بطاقات الإله المصرية لكن لمصالحه الخاصة
أنواع كروت الفخ:
كروت فخ عادي (Normal Trap Cards):
كروت الفخ العادية ليس لها علامة يرسل كرت الفخ العادي إلى المقبرة بعد التفعيل
مثال : حفرة الفخ Trap Hole
كروت فخ الصد (Counter Trap Cards):
هذا النوع من كروت الفخ ممتاز جدا فهو يعمل على إيقاف حركة معينة مثل تفعيل كرت سحر أو فخ أو إظهار وحش ويمنعها ثم يدمر الكرت الذي أوقف من قبل هذا الكرت وأغلب كروت الفخ من هذا النوع تحتاج لثمن لتفعيلها بعد التفعيل هذا النوع من الكروت يدمر و يذهب إلى المقبرة
مثال : Magic Jammer
كروت فخ مستمرة (Continuous Trap Cards):
تظل مكشوفة بعد تفعيلها وتظل ميزتها مفعلة حتى تدمر أو تخرج من الساحة بعض هذه الكروت تحتاج لثمن لتظل مستمرة
مثال : ضوء التداخل Light Of Intervention
صفات الوحوش:
أرضي (Earth)
مائي (Water)
ناري (Fire)
هوائي (Wind)
مضيء (Light)
مظلك (Dark)
و هناك الآلهة (God) لا تعد أحد الصفات لأن وحش الآلهة قليلة (3 وحوش)
أنواع الوحوش
تنين (Dragon)
ساحر (Spellcaster)
محارب (Warrior)
حيوان محارب (Beast Warrior)
حيوان (Beast)
ثعبان البحر (Sea Serpent)
شرير (Fiend)
حيوان مجنح (Winged Beast)
جني (Fairy)
حشرة (Insect)
زاحف (Reptile)
صاعق (Thunder)
نبات (Plant)
سمكة (Fish)
آلة (Machine)
ماء (Aqua)
نار (Pyro)
صخرة