لماذا عندما نزل التلفاز لاول مره الى السوق قام البعض بتحريمه؟
لماذا البعض تخذا موقفا سلبيا ضد تعليم النساء فى اللملكه في بدايت الامر بل البعض قام بتحريمه؟
لماذا المجتمع قام بمحاربت الدش (( جهاز الاستقبال)) ثم رجع و كأنه شى عادي؟
لماذا المجتمع حارب العباءت الضيفه والتى على الكتف ثم صارت موضه ثم صار من لم يلبسها متخلف؟
لماذا كان لا يجلس في مجالس الرجال من يحلق دقنه و كان صالون الحلاقه لا يحلق الدق وصار الان امر عادي بل صار البعض يتفنن بها؟
لماذ التدخين حاربه المجتمع و الدوله وفرضوا العقبات عليه ثم لم يلبثوا الفوا عليه؟
لماذا
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ماهو سبب هذا ا المشاكل؟
طول الامل
هو الاستمرار في الحرص علي الدنيا ومداومة الانكباب عليها مع كثرة الإعراض عن الآخرة.
وفي تفسير قوله تعالي : ( ويُلهِهِمُ الأَملُ ) [ الحجر : 3] يقول القرطبي -رحمه الله- : أي يشغلهم عن الطاعة
استصغار المعاصي
وايضا بنسبه للمجتمع احيانا يمنع و يحاب شى فتره ثم يرجع بسرعه
هو جهل المجتمع بالقضاياء التى يمانع فيها ثم لا يلبث الان يرجع او استصغار هذا الشى
عندما نرى الحال اليوم وحال الناس في القضاياء الجديد ترى ان الحال يرد نفس كأن (( التاريخ يعيد نفسه))
ففي قضيه سياق المراءه (( النساء)) توقين و تجزم بان المراءه سوف تسوق في المملكه
ولكن سوال كيف ؟؟ ومتى
لماذا البعض تخذا موقفا سلبيا ضد تعليم النساء فى اللملكه في بدايت الامر بل البعض قام بتحريمه؟
لماذا المجتمع قام بمحاربت الدش (( جهاز الاستقبال)) ثم رجع و كأنه شى عادي؟
لماذا المجتمع حارب العباءت الضيفه والتى على الكتف ثم صارت موضه ثم صار من لم يلبسها متخلف؟
لماذا كان لا يجلس في مجالس الرجال من يحلق دقنه و كان صالون الحلاقه لا يحلق الدق وصار الان امر عادي بل صار البعض يتفنن بها؟
لماذ التدخين حاربه المجتمع و الدوله وفرضوا العقبات عليه ثم لم يلبثوا الفوا عليه؟
لماذا
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ماهو سبب هذا ا المشاكل؟
طول الامل
هو الاستمرار في الحرص علي الدنيا ومداومة الانكباب عليها مع كثرة الإعراض عن الآخرة.
وفي تفسير قوله تعالي : ( ويُلهِهِمُ الأَملُ ) [ الحجر : 3] يقول القرطبي -رحمه الله- : أي يشغلهم عن الطاعة
استصغار المعاصي
وايضا بنسبه للمجتمع احيانا يمنع و يحاب شى فتره ثم يرجع بسرعه
هو جهل المجتمع بالقضاياء التى يمانع فيها ثم لا يلبث الان يرجع او استصغار هذا الشى
عندما نرى الحال اليوم وحال الناس في القضاياء الجديد ترى ان الحال يرد نفس كأن (( التاريخ يعيد نفسه))
ففي قضيه سياق المراءه (( النساء)) توقين و تجزم بان المراءه سوف تسوق في المملكه
ولكن سوال كيف ؟؟ ومتى